سعودي كول
سعودي انحراف
شات صوتي
شات
شات صوتي
شات سعودي انحراف
افلام
برنامج تصوير الشاشه
ميني كام
انحراف
العلاقة ثنائية الاتجاه بين الاكتئاب ومرض السكري: مراجعة منهجية. مترجم ( انجليزي - عربي ) - اكاديمية علم النفس

المنتدى التعليمي





العودة   اكاديمية علم النفس > قــاعــات مــيــاديــن الــعــمــل الــنـــفـــســي > قـاعـة : الـتــرجـمـة الـعـلـمـيـة | scientific translation

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2011, 08:24 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو أكاديمية علم النفس

المعلومات
المهنة: أخصائيـ/ ـة نفسي
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 3103
الدولة: السعوديه
المشاركات: 210
بمعدل : 0.12 يوميا

المنتدى : قـاعـة : الـتــرجـمـة الـعـلـمـيـة | scientific translation
افتراضي العلاقة ثنائية الاتجاه بين الاكتئاب ومرض السكري: مراجعة منهجية. مترجم ( انجليزي - عربي )

صفحة جديدة 1

بسم الله الرحمن الرحيم
The bidirectional relationship of depression and diabetes: A systematic review
Diabetes and depression are serious chronic diseases that negatively affect quality of life, increase functional disability, and reduce life expectancy. According to the most recent comprehensive assessment of diabetes in the United States, approximately 25.8 million people in the United States (8.3% of the population) have diabetes. Type 2 Diabetes Mellitus (T2DM) is the most common form of diabetes, and is characterized by high levels of blood glucose resulting from impaired insulin production by the pancreas and/or insulin resistance in the body's cells. T2DM accounts for 90% to 95% of newly diagnosed cases of diabetes in adults and the risk of developing this form of diabetes increases with age, obesity, and lack of physical activity . Diabetes, if unmanaged or poorly managed, can lead to serious medical complications such as limb amputation, advanced periodontal disease, blindness, neuropathy, cerebrovascular disease, kidney failure, and premature death.
Depressive disorders are some of the most common of the psychiatric disorders. Major Depressive Disorder (MDD), the most serious form of the unipolar depressive disorders, is the most prevalent of the Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders (DSM-IV-TR; American Psychiatric Association, 2000) disorders among adults aged 18 years old and older, with a lifetime prevalence of 16.6% (Kessler et al., 2005). The nature of depression is such that sufferers experience dysphoric mood, loss of interest or pleasure, appetite and sleep disturbances, and changes in energy level (American Psychiatric Association, 2000). Thus, decreases in self-care behavior, such as decreased medication adherence, poor nutrition, and lack of exercise, are often associated with depression.
Furthermore, these common conditions are frequently comorbid (Knol et al., 2007). Research demonstrates that people with diabetes (either type 1 or type 2) are twice as likely to have depression compared to people without diabetes .
Of particular interest to researchers and clinicians is the nature of the relationship between depression and diabetes. One line of research seeks to demonstrate that depression is a consequence of diabetes. For instance, recent research indicates that people with diabetes are more likely to develop depression than those without diabetes, perhaps due in part to the burden of chronic disease or because of the biochemical changes that occur in diabetes ( [Kinder et al., 2002] and [Knol et al., 2007] ). Another line of investigation indicates that depressive symptoms are a risk factor for the development of diabetes. This relationship may be due in part to a decline in health-maintenance behaviors among depressed persons or biochemical changes associated with depression.
Despite these promising, yet somewhat contradictory theories, the exact nature of the relationship, and the direction of the relationship, remain unknown. Lustman and Clouse (2007) liken this relationship to the chicken-or-the-egg conundrum—which came first? It is likely that the answer is not as simple as a unidirectional relationship, and rather that the comorbidity of depression and diabetes is part of a bidirectional interaction between the conditions
.
كتاب المقال:
Brenna N. Renna, Leilani Felicianoa, Daniel L. Segal

المصدر:
Clinical Psychology Review , Volume 31, Issue 8, December 2011, Pages 1239-1246


العلاقة ثنائية الاتجاه بين الاكتئاب ومرض السكري: مراجعة منهجية
داء السكري و الاكتئاب من الأمراض المزمنة الخطيرة التي تؤثر سلباً على نوعية الحياة، وتزيد من العجز الوظيفي، وتحد من متوسط العمر المتوقع. ووفقا للتقييم الشامل الاخير لمرض السكري في الولايات المتحدة ؛ فان ما يقرب من 285 مليون شخص مصاب بمرض السكري. ويعتبر داء السكري من النوع الثاني هو النوع الاكثر شيوعاً، ويتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم الناتج عن ضعف انتاج الانسولين من البنكرياس، أو مقاومة الانسولين في خلايا الجسم. ومخاطر الاصابة بهذا النوع من مرض السكري يزيد مع التقدم في العمر، والسمنة، وقلة النشاط البدني. وعدم العناية بمريض السكري أو سوء العناية يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات طبية خطيرة، كبتر الاعضاء، و امراض اللثة المتقدمة، والعمى، والاعتلال العصبي، والامراض الدماغية والفشل الكلوي والوفاة المبكرة.
اضطراب الاكتئاب من الاضطرابات النفسية الاكثر شيوعاً، واضطراب الاكتئاب الكبير - الشكل الاكثر خطرا من اشكال الاكتئاب احادي القطب- ؛ هو النوع الاكثر شيوعاً طبقا للدليل التشخيصي والاحصائي للاضطرابات العقلية. يحدث الاضطراب بين البالغين من عمر 18 سنة فما فوق، بمعدل 16%. طبيعة الاكتئاب لدى من يعاني منه المزاج السيء، فقدان الاهتمام أو المتعة، اضطرابات الشهية والنوم، تغير في مستوى النشاط. وبالتالي فانخفاض سلوك الرعاية الذاتية مثل عدم الالتزام بالدواء، وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، غالبا ما ترتبط مع الاكتئاب.
يوضح البحث أن الأشخاص المصابين بداء السكري سواء من النوع الاول أو الثاني هم اكثر عرضة لاصابة بالاكتئاب بمعدل الضعف من اولئك الأشخاص الغير مصابين بداء السكري.
ويهتم الاطباء والباحثين أهمية خاصة بطبيعة العلاقة بين الاكتئاب والسكري. احد اتجاهات البحث تسعى لاثبات أن الاكتئاب هو نتيجة لمرض السكري، على سبيل المثال الابحاث الحديثة تشير إلى أن الأشخاص المصابين بالسكري هم اكثر عرضة لتطور الاكتئاب من اولئك الذين لا يعانون من السكري، وربما يرجع ذلك جزئيا إلى عبء الأمراض المزمنة أو بسبب التغيرات الحيوية التي تحدث في مرض السكري. الاتجاه الاخر في البحث يشير إلى أن اعراض الاكتئاب هي عامل خطير في تطور مرض السكري، وقد ترجع هذه العلاقة جزئيا إلى انخفاض سلوكيات الرعاية الصحية بين الأشخاص المكتئبين، أو التغيرات الكيميائية الحيوية المرتبطة بالاكتئاب.
على الرغم من هذه النظريات والتي قد تكون متناقضة إلى حد ما، لمعرفة طبيعة العلاقة واتجاهها، فهي لا تزال مجهولة. ويشبه Lustman and Clouse (2007) العلاقة باللغز المحير أيهما وجد قبل البيضة أم الدجاجة؟ فمن المرجح أن الإجابة ليست بسيطة وذات اتجاه واحد، وإنما الاعتلال المشترك بين الاكتئاب والسكري هو جزء من التفاعل الثنائي الاتجاه بين حالاته.












صفحة جديدة 1

توقيع :

تذكر ان كل انسان يحب ذاته، فلا تحطم ذاته بنقدك القاسي الشديد، كن حريصا على ان ترى ذاته انقى واجمل واكمل من العيوب.. وقل له ذلك.. قل له: ان دافعك الى النقد ان تراه فوق نقدك، وعندها تكسب اخا حبيبا بدلا من ان تخلق لك عدوا.
عرض البوم صور أ / أضواء محمد   رد مع اقتباس
صفحة جديدة 1

قديم 10-08-2011, 08:54 AM   المشاركة رقم: 2
الكاتب
عضو أكاديمية علم النفس

المعلومات
المهنة: طالب علم نفس
المؤهل الدراسي: بكالوريس علم نفس
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1468
الدولة: مكة
المشاركات: 217
بمعدل : 0.12 يوميا

كاتب الموضوع : أ / أضواء محمد المنتدى : قـاعـة : الـتــرجـمـة الـعـلـمـيـة | scientific translation
افتراضي

لاشك ان العلاقة بين الاكتئاب والسكري هي علاقة تبادلية ووثيقة جدا
ومهما كانت العلاقة بينهما فلابد من اعطاء كامل العناية والاهتمام النفسي والطبي لكلا الحالتين

بارك الله فيك اختي
وجزاك الله الف خير












توقيع :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
مدونتي الشخصية:
http://kareri.maktoobblog.com/

عرض البوم صور منصور سليمان   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2011, 02:33 PM   المشاركة رقم: 3
الكاتب
طبيب نفسي
مشرف قاعة علم النفس العصبي وقاعة : الطب النفسي


الصورة الرمزية د.صهيب
المعلومات
المهنة: طبيبــ/ ـة نفسي
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 8315
الدولة: paris
المشاركات: 1,708
بمعدل : 1.12 يوميا

كاتب الموضوع : أ / أضواء محمد المنتدى : قـاعـة : الـتــرجـمـة الـعـلـمـيـة | scientific translation
افتراضي

جهد مميز
بارك الله بك
تحياتي












توقيع :

رابط المدونه الخاصة : sohyyeb-gidi.blogspot.com


لو ان عقلي سهل التكوين بحيث يمكنني فهمه لكنت غبياً جداً
عرض البوم صور د.صهيب   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:06 PM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
صفحة جديدة 1

MARCO1 ADD-On

سعودي كام شات صوتي شات شات الشلة شات صوتي سعودي انحراف انحراف سعودي سعودي كول شات صوتي افلام شات قلبي برنامج تصوير الشاشه ميني كام